واع / بئية نينوى.. ورشة عمل توعوية بخصوص نواقل الامراض والامراض المشتركة

واع مكتب نينوى مقدام خزعل

اقامت مديرية بيئة نينوى ورشة عمل توعوية في مجال الوقاية من الامراض الانتقالية المشتركة بين الحيوان والانسان .

وذكر الدكتور رئيس لجنة الصحة الواحدة في وزارة البيئة الدكتور محمد هاشم لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ان الورشة تطرقت الى التعريف بالأمراض المشتركة والحد منها والأسباب المؤدية لها في ظروف التغيرات المناخية من ندرة المياه والجفاف ، مبيناً ان الظروف البيئية  المتردية تعد وسط ناقل للأمراض خصوصا في مواسم الرطبة والدافئة من فصلي الربيع والخريف .

وشهدت الندوة حضور مدير بيئة نينوى المهندس سنان صبحي علي ومدير المستشفى البيطري وممثلين عن دوائر الزراعة والصحة ومنتسبي مديريتنا .

َو اختتمت الورشة التوعوية بمحاضرة للدكتورة زينب خليل إبراهيم مسؤولة شعبة الصحة البيئية حملت عنوان نهج الصحة الواحدة والتي تضمنت التعريف بالترابط بين صحة الانسان وصحة الحيوان والبيئة كمنهاج رئيسي للتصدي للتحديات الصحية المعقدة التي تواجه مجتمعنا .

ت/ ز.ن