واع/ الإعمار النيابية تناقش معالجة أزمة ومشاريع الإسكان المتلكئة بعموم العراق

واع/بغداد/م.ا

ناقشت ‏‪لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الإثنين، معالجة ازمة ومشاريع الاسكان المتلكئة في عموم العراق، ومنها مشروع الانماء السكني في ذي قار.

وذكرت الدائرة الاعلامي لمجلس النواب، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “لجنة الخدمات والاعمار النيابية، برئاسة وليد السهلاني، وحضور اعضاء اللجنة، استضافت كل من مدير عام التخطيط والمتابعة، ومدير عام دائرة الاسكان، ورئيس قسم الاستثمار في وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة اليوم الاثنين الموافق 10 آب”.

وأضاف البيان، أن “الاستضافة ناقشت مشاريع الاسكان المتلكئة في المحافظات العراقية من عام ٢٠٠٥ حتى عام ٢٠٢٠، وتلك التي تم احالتها من قبل الوزارة، بالاضافة الى المشاريع الاستثمارية ، واهمها مشروع الامناء السكتي في ذي قار”.

وبحث رئيس اللجنة، وليد السهلاني، خلال الاستضافة، وفقاً للبيان “التحديات المالية والفنية واللوجستية  لمشاريع السكن والمجمعات السكنية في المحافظات العراقية ، التي تعترض الاسراع في  تنفيذها ، والمشاريع التي تم اخذ مبالغ من المواطنين من اجل المباشرة بها ، فضلا عن مشروعي مجمع التاجيات والعامرية في محافظة بغداد ، ومشروع الانماء السكني في ذي قار ، وتدارس المعالجات لازمة الاسكان وتفعيل المقررات التي صدرت بهذا الشأن”.

ت:ر.ح