واع/ التربية والاتصالات تباشران بتجهيز مدارس ميسان بالانترنت المجاني
واع/ بغداد/م.ا
باشرت وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية في ميسان بالتعاون مع دائرة الاتصالات وشركة إيرثلنك ، تجهيز المدارس بخدمة الانترنت المجاني عبر الكابل الضوئي (FTTH) تحت إشراف ومتابعة المدير العام للتربية .
وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان “اللجان المختصة أطلقت حملة كبرى لربط المدارس بالانترنت استعدادا للتحول الرقمي الهادف الى دعم برنامج “EMIS” ومنصة نيوتن التعليمية والتمكين من استخدام الشاشات التفاعلية وكاميرات المراقبة عن بُعد للقاعات الامتحانية وتفعيل العديد من البرامج الالكترونية التي تعنى بالطلبة والهيئات التعليمية في بادرة نوعية تتجه نحو تطوير البنية التحتية الرقمية في قطاع التعليم ومواكبة التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة حول العالم” .
جاء ذلك تعزيزا للخطوات الحكومية الرامية الى التحول الرقمي داخل المؤسسات التربوية وتحقيقا للشفافية واختزال الزمن .
ت/م.م


