واع/ امانة مجلس الوزراء : الأبنية المدرسية النموذجية خطوة رائدة نحو تعزيز البيئة التعليمية

واع/ بغداد/م.ا

اكدت الامانة العامة لمجلس الوزارء ان مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، حقق نتائج إيجابية ملموسة بعد إنجاز المرحلة الأولى، والتي تهدف إلى تعزيز البيئة التعليمية وتوفير فرص تعليمية متكافئة لجميع الطلاب.

وذكرت الامانة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  :” انها تمكنت ، عبر دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، من إنجاز المرحلة الأولى التي توزعت على جميع المحافظات، مع الأخذ بعين الاهتمام وصول المشروع إلى القرى والأرياف.

واضافت :”ان هذا المشروع يأتي في إطار جهود الحكومة ضمن خطتها في البرنامج الحكومي، لدعم قطاع التعليم وتحقيق التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية الأمانة العامة لمجلس الوزراء وإشرافها على المشروع.

واوضحت, ان مديريات التربية في المحافظات، شهدت تغيرًا ملحوظًا في الواقع التعليمي بعد أن أسهمت الأبنية النموذجية بفك الاختناقات وإنهاء ظواهر دوام مزدوج ومدارس كرفانية، وهذا ما سعت إليه الحكومة والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

واكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن الأبنية المدرسية النموذجية، تُشكل حجر الأساس لمستقبل التعليم في البلاد، وطموحها إلى بناء جيل جديد مزود بالمعرفة والمهارات التي يحتاجها الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في بناء الوطن.