واع/ الاعرجي و السفير الاسترالي يؤكدان اهمية سحب الدول رعاياها من مخيم الهول

واع/ بغداد/م.ا

استقبل مستشار الامن القومي، قاسم الاعرجي، بمكتبه اليوم السبت ، السفير الاسترالي في بغداد، غلين مايلز ، واستعراض معه ا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يسهم في تطوير التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات والخبرات.

واعرب الاعرجي خلال اللقاء ،بحسب بيان للمستشارية تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، عن ترحيب العراق بالاتفاق على وقف اطلاق النار في غزة بعد 15 شهرا من حرب الإبادة والتجويع، مؤكدا اهمية الالتزام بالاتفاق وعدم خرقه والاسراع بادخال مواد الاغاثة والمساعدات الانسانية لاهالي غزة .

كما شهد اللقاء، بحث ملف مخيم الهول والتأكيد على اهمية سحب الدول رعاياها من المخيم ، بما يعزز امن واستقرار المنطقة والعالم.

و قدم الأعرجي، شكره للسفير الأسترالي ،على مبادرة الحكومة الأسترالية بسحب رعاياها من مخيم الهول.

ت/م.م