واع / النفط يرتفع مجددا بعد انخفاض في المخزونات الامريكية

واع / بغداد / ل . هـ

ارتفعت أسعار النفط مجددا، اليوم الأربعاء، بعد انخفاض في المخزونات الامريكية، في وقت تبقى هذه الاسعار مقيدة نتيجة لارتفاع الإصابات بالفيروس بالعالم.

وأفاد معهد البترول الأمريكي أن المخزونات انخفضت بمقدار 4.01 مليون برميل الأسبوع الماضي، وبالتالي سيكون هذا هو الانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي.

وارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بالقرب من 42 دولارًا للبرميل بعد أن خسرت 0.8٪ يوم الثلاثاء، الا انها يبقى الارتفاع مقيد بعد ان تجاوز عدد الإصابات بالفيروس 20 مليونًا على مستوى العالم ، حيث أعلنت فلوريدا عن يوم آخر من الوفيات القياسية وعادت أكبر مدينة في نيوزيلندا إلى الإغلاق بعد تفشي جديد.

وقدمت الوكالة الدولية للطاقة بعض الدعم بشأن تعافي اسواق النفط الا ان ذلك وحسب المحللين لا يزال تعافي الطلب مصدر قلق كبير للسوق، لا سيما بالنظر إلى أن المعروض من أوبك + يتجه نحو الأعلى.”

وارتفعت اسعار غرب تكساس الوسيط لشهر ايلول 0.31٪ إلى 41.95 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا بتوقيت غرينتش.

وارتفع خام برنت لشهر تشرين الأول 0.39 بالمئة إلى 44.89 دولارًا في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد انخفاضه 1.1 بالمئة يوم الثلاثاء.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن يكون إنتاج النفط الخام الأمريكي 11.26 مليون برميل يوميًا هذا العام ، بانخفاض عن تقديرات تموز البالغة 11.63 مليون برميل. وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت أيضًا الأسبوع الماضي ، بينما ارتفعت المخزونات في مركز التخزين كوشينغ بمقدار 1.1 مليون برميل.

ت / ل . هـ