واع/ النقل: إعادة تشغيل جهاز DVOR بمنظومة الإرشاد الجوي في مطار بغداد الدولي

واع/ بغداد/م.ا

أعلنت وزارة النقل ،الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية ،اليوم الثلاثاء، إعادة تشغيل جهاز الـ DVOR الخاص بمنظومة الإرشاد الجوي في مطار بغداد الدولي، وذلك بعد جهود مكثفة استمرت لمدة شهرين.

وقال بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , انه بمتابعة مباشرة من وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وإشراف ميداني من مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية الدكتور عباس البيضاني ، تم التنسيق مع كافة الجهات الفنية المختصة لضمان إعادة تأهيل جهاز الـ DVOR وفق أعلى المواصفات الفنية.

واضاف, انه تم اعادة التاهيل بجهود قسم الاتصالات برئاسة المهندس علي صلاح، الذي عمل مع فريقه بشكل دؤوب لتجاوز التحديات الفنية وضمان عودة الجهاز للعمل بكفاءة تامة لمدة شهرين ،وأشاد المدير العام بجهودهم البناءة.

واوضح: أن جهاز الـ DVOR يُعد أحد أهم المكونات الحيوية لمنظومة الإرشاد الجوي، حيث يسهم في تحسين دقة الملاحة الجوية وضمان سلامة الحركة الجوية في الأجواء العراقية.

ت/م.م