واع/ انجاز عملية تبادل الاسرى الرَّابعة وفقاً لبنود اتفاق وقف اطلاق النار بغزة
واع/ بغداد/متابعة
اعلنت حركة حماس انجاز عملية تبادل الأسرى الرَّابعة ، وفقاً لبنود اتفاق وقف اطلاق النار في غزة .
وقالت الحركة في بيان تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) : ” ان عملية التسليم اليوم ، تمت امام منصة تحمل صور القادة الشهداء الضيف واخوانه اعضاء المجلس العسكري ، رسالة عهد ووفاء بان رجال القسام باقون وسيكملون المشوار”.
واضافت حماس:” في إطار صفقة طوفان الأحرار أفرجت المقاومة عن 3 أسرى للعدو ، احدهم إسرائيلي يحمل الجنسية الأمريكية ، مقابل تحرير دفعة جديدة من أسرانا من سجون الاحتلال “، مشيرة الى ان الحالة الجسدية والنفسية الجيدة التي يظهر بها أسرى العدو تثبت قيم مقاومتنا والتزامها الاخلاقي تجاه الاسرى ، بينما يرتكب الاحتلال أبشع الانتهاكات بحق أسرانا .
واكدت :” ان الالتفاف الجماهيري والحشود الشعبية المحتفلة بهذا الانجاز ، استفتاء حقيقي على ان المقاومة سبيل لتحرير الارض والمقدسات “.
وبينت انه :” رغم الظروف القاسية ، حرصت كتائب القسام على توفير الرعاية الصحية اللازمة للاسير الاسرائيلي ، الذي يحمل الجنسية الامريكية ويعاني من امراض متعددة”.
واشارت, الى “ان انجاز المقاومة عملية التبادل الرابعة ، ترسيخ لقيمها والتزامها المبدئي ببنود الاتفاق “، فيما دعت الى الضغط على الاحتلال لالزامه بتنفيذ البروتوكول الانساني.
ت/م.م


