واع/ بدء خروج المرضى والجرحى الفلسطينيين من معبر رفح باتجاه مصر
واع/ بغداد
بدأ خروج المرضى والجرحى الفلسطينيين، اليوم السبت، من معبر رفح باتجاه مصر للعلاج.
وذكر المركز الفلسطيني للإعلام :” ان هذا يحدث لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح قبل 8 أشهر بعد أن سيطر عليه الجيش الإسرائيلي في ايار الماضي”.
وتأتي هذه الخطوة للسماح باجلاء الجرحى من قطاع غزة وفق ما ينص عليه اتفاق وقف اطلاق النار.
وكان قيادي في حركة حماس قال إن وزارة الصحة في غزة جهزت قائمة بأسماء 100 من المرضى والجرحى الذين تمت الموافقة عليهم مع مرافقيهم، بواقع مرافق واحد لكل مريض أو مصاب، لسفرهم اليوم.
وقالت منظمة الصحة العالمية ان ما يقدر بنحو 12000 إلى 14000 شخص ما زالوا بحاجة إلى الإجلاء الطبي إلى خارج غزة.
وكانت فريق من الموظفين الفلسطينيين المكلفين بإدارة الجانب الفلسطيني من معبر رفح وصلوا في وقت سابق إلى مدينة العريش المصرية لتولي مهمتهم بدءا من اليوم السبت.
ت/م.م


