واع / اتحاد المبارزة البارالمبي يفقد ترتيبه الأول عالميا بسبب الأزمة المالية…
واع / بغداد/ حسين الشمري
اعرب رئيس اتحاد المبارزة البارالمبي علي حميد عن اسفه بسبب فقدان اتحاده المركز الأول عالميا بسبب الأزمة المالية التي حال دون مشاركات الخارجية لعبة الاحتفاظ بالترتيب الأول عالميا ..
واضاف حميد فقد منتخبنا بالمبارزة للجنة البارالمبية المركز الأول عالميا وحل بالترتيب الثاني وهذا الأمر قد يؤدي إلى ضياع فرصتنا بالتاهل إلى بارالمبياد لوس أنجلوس لعام 2028..
واشار على حميد إلى أن منتخبنا قد حافظ على مركزه الأول عالميا منذ عام 2021 حسب التصنيف ما قبل الأخير أي قبل مشاركتنا في بارالمبياد فرنسا العام الماضي وهو ما شكلا صدمة كبيرة لنا وإلى لاعبينا الأبطال اصحاب الوسام الفضي في بارالمبياد باريس للعام الماضي وربما سيتراجع منتخبنا إلى ترتيب ادني في حال ان حقق منتخبي بريطانيا وازكرانيا نتائج ايجابية في ظل غياب منتخبنا عن الاستحقاقات الخارجية في إيطاليا والبرازيل التي كان من المؤمل المشاركة كي نحافظ على مركزنا الأول فيها الا ان الأزمة المالية التي تمر بها اللجنة البارالمبية قد حال دون مشاركتنا في تلك البطولات والتي كنا نسعى فيها إلى التاهل المباشر إلى بارالمبياد لوس أنجلوس لعام 2028
وبين حميد ان هذا الوضع المادي الصعب الذي تمر به اتحادنا قد يؤدي إلى أتخاذ قرارات مرتقبة من قبلنا في حال استمرار الاهمال الحكومة من قبل رئاسة الوزراء وزارة المالية اللتين يتحملان مسؤولية تعطيل مسيرة ابطال العراق عالميا …
واختتم رئيس اتحاد المبارزة البارالمبي علي حميد… نحن بدورها نناشد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزارة المالية للاسراع في أنهاء الأزمة المالية لتوفير المال للجنة البارالمبية واتحادنا لانقاذ المنتخب مما حصل له وتراجع مركزه كي نعود مرة ثانية لاعتلاء صدارة الترتيب العالمي من خلال مشاركتنا في الاستحقاقات الخارجية ..


