واع/ بعد انتشار فيديو الاعتداء.. الغانمي يوجة باعتقال المعتدين على دورية للنجدة

واع/بغداد/م.ا

وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الخميس، بإعتقال جميع المعتدين على دورية للنجدة في العاصمة بغداد، بعد إنتشار فيديو الاعتداء.

وقال مصدر أمني، لـمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “وزير الداخلية، وجه باعتقال كل من اعتدى على دورية النجدة من قبل بعض الذي يحسبون نفسهم على المتظاهرين، وإحالتهم للجهات المختصة لنيل جزائهم”.

فيما أصدرت وزارة الداخلية، بياناً تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “بناءاً على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فديوي مصور يظهر حصول اعتداء من بعض المحسوبين جزافا على اخواننا المتظاهرين على ضابط من شرطة النجدة أثناء تأديته لواجبه تود وزارة الداخلية ان تؤكد ما يلي:-

1- ان الوزارة وفي  الوقت الذي تحرص فيه على ان تمارس مكونات مجتمعنا الكريم حقها في التظاهر السلمي باعتباره حق كفله الدستور الا انها في ذات الوقت ترفض بشكل قاطع الاعتداءات التي ترتكب ضد القوات الامنية .

2- ان القطعات الامنية مكلفة اساساً بحماية المتظاهرين وهم متواجدون في اماكن التظاهر لمنع الاعتداءات على المتظاهرين وكشف الذين يحاولون حرف التظاهرات عن مسارها السلمي وهؤلاء غالباً هم الذين يثيرون المشاكل بالتصادم مع القوات الامنية .

3- ان هيبة المؤسسة الامنية تأتي من احترام المواطن لها وبالتالي تمكين هذه المؤسسة من حماية امن وسلامة واستقرار المواطنين , أما اضعاف المؤسسة وعدم ابداء اي احترام لها من قبل البعض سوف ينعكس بالتالي على الاداء العام لها المبني اساساً على حفظ القانون .

4- ستتخذ وزارة الداخلية اجراءاتها القانونية كاملة بحق المعتدين والمتجاوزين على القانون”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر مجموعة من تنسب نفسها للمتظاهرين، تعتدي على دورية للنجدة وعلى ضابط الدورية، محاولين ألاستيلاء على سلاحه.

ت:ا.ح