واع/ الصحة : اتمام المسح الصحي لنحو 16 الف مدرسة

واع/ بغداد/م.ا

اعلنت دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة اليوم الخميس ، عن اتمام المسح الصحي لـ15993مدرسة من حملتها الوطنية الثانية، التي تهدف الى تقييم الحالة الصحية للتلاميذ والبيئة التعليمية في عموم مدارس العراق.

وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقته( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع):” ان 4949 فرقة صحية في بغداد والمحافظات ، تقوم بزيارة المدارس لإجراء فحوصات صحية متنوعة تشمل الفحوصات (العينية، التغذية، الأسنان) بالإضافة إلى الكشف البيئي كما يتم تقديم محاضرات توعية للطلبة حول مختلف المواضيع الصحية”.

وقد انطلقت يوم الأحد 16 شباط 2025، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، تزامناً مع الأسبوع الوطني للصحة المدرسية.

ت/م.م