واع/الثقافة النيابيةلواع: موازنة 2021 ستتضمن منحة الصحفيين والأدباء والفنانين

واع بغداد

قالت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية، إن موازنة العام المقبل 2021 ستتضمن منحة الصحفيين والادباء والشعراء والفنانين بعد تقرير الفرق الجوالة بالتدقيق في صرفها، فضلاً عن مناقشة توزيع قطع الاراضي بين الصحفيين المتفرغين.  

وذكر عضو اللجنة، بشار الكيكي، في حديث تصريح نقله مراسل ( وكالة أنباء الاعلام العراقي واع) ان “اللجنة قررت استضافة نقيب الصحفيين يوم 16 من الشهر الجاري، لمناقشة موضوع انعكاسات الواقع العام على الصحافة العراقية وتاثيرات جائحة كورونا في عمل الصحفيين وصحتهم، فضلاً عن بحث موضوع اراضي الصحفيين بما يتعلق بالمشمولين المتفرغين بحسب القانون، سواء كانوا من طرف نقابة الصحفيين أو اتحاد الصحفيين العراقيين”، مبيناً أن “اللجنة ستفاتح المحافظين للعمل على تخصيص قطع الاراضي للصحفيين المتفرغين بشكل كامل لمهنة الصحافة”.  

وأضاف الكيكي ان “اللجنة طلبت وزير الثقافة تزويدها بتقرير الفرق الجوالة وتدقيق مضمون المنح التي ذهبت الى الصحفيين والادباء والفنانين والشعراء”، مبينا أنه “بالإمكان إطلاق المنحة مرة ثانية بعد تثبيتها ضمن مخصصات وزارة الثقافة كفقرات في الموازنة المقبلة لعام 2021”.  

ولفت الكيكي الى ان “اللجنة مارست دورها الرقابي وفاتحت وزير الثقافة بالعمل على تزويد اللجنة بالعقود الاستثمارية للمرافق السياحية ليتسنى للجنة فحصها وتدقيقها واتخاذ الرأي المناسب بشأنها”.