واع / ديوان محافظة نينوى يُكرم بدرع التقدير من هيئة النزاهة الاتحادية
واع /مكتب نينوى /م.خ
كرمت هيئة النزاهة الاتحادية ديوان محافظة نينوى بمنحه “درع التقدير” كأول مؤسسة على مستوى الوزارات والمحافظات والهيئات، تثميناً للجهود المتميزة التي بذلتها لجنة تطبيق استراتيجية النزاهة ومكافحة الفساد في المحافظة. جاء هذا التكريم خلال حفل نظمته الهيئة بحضور عدد من المسؤولين والممثلين عن الجهات الحكومية والمجتمع المدني.
وذكر المعاون الإداري لمحافظة نينوى رفعت رشو لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان ممثل هيئة النزاهة الاتحادية اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة تطبيق استراتيجية النزاهة في نينوى، خصوصاً في ايجاد الحلول المناسبة لمخاطر وظواهر الفساد.
مؤكداً أن هذه الجهود أسهمت بشكل فعّال في تعزيز الشفافية والنزاهة الإدارية، ومحاربة الفساد بجميع أشكاله. كما أكد أن التكريم يأتي انطلاقاً من التزام الهيئة بتشجيع الجهات التي تظهر التميز في تنفيذ خطط مكافحة الفساد.
يذكر أن لجنة تطبيق استراتيجية النزاهة ومكافحة الفساد في نينوى قد نفذت العديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تعزيز الشفافية، منها تفعيل آليات الرقابة المالية، وتدريب الكوادر الإدارية على مبادئ النزاهة، وإطلاق حملات توعوية للمواطنين بأهمية محاربة الفساد..
ت/ ز.ن


