واع /إعادة تشغيل الوحدة التوليدية الرابعة المحطة الغازية في نينوى
واع /مكتب نينوى م خ
تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في محطة توليد كهرباء الموصل الغازية ، من إعادة تشغيل الوحدة التوليدية الرابعة ، ورفد المنظومة الوطنية بطاقة قدرها ١٥ ميكاواط ليتم اضافتهاضمت حصة نينوى للكهرباء الوطنية .
وذكر مصدر اعلامي في مديرية كهرباء نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان أعمال الصيانة شملت صيانة غرف الاحتراق ، وتركيب الأغطية ، واستبدال الحشوات المعدنية ، إضافة لتركيب اللاينرات وموصلات اللهب ونوزلات الوقود ، ومعالجة مانع تسرب الهواء وإكمال أعمال الصيانة على المحاثة ، وفحص وتنظيف المتحسسات وأجهزة القياس ، إضافة إلى لوحات السيطرة على المولد والتوربين والأجهزة المساعدة للوحدة .
ويأتي هذا العمل ضمن جهود وزارة الكهرباء لتعزيز وثوقية المنظومة الوطنية ، وضمان استقرار تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في محافظة نينوى .
ت/ ز.ن


