واع/ الرقابة النووية بديالى تنفذ مسوحات اشعاعية على مواد السكراب

واع/ مكتب ديالى/ ن.ج

نفذت الهيأة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية في ديالى جولات ميدانية مكثفة لإجراء المسوحات الإشعاعية على مواد السكراب ومخلفات الحديد في مواقع مهمة في المحافظة.

وقال مدير فرع الهياة محمد رشيد لمراسل            ( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) , إن “فرقاً رقابية متخصصة نفذت مسوحات إشعاعية مكثفة لمواد السكراب ومخلفات الحديد العائدة للقطاع الخاص في أقضية بعقوبة وبلدروز والخالص .

واضاف رشيد, ان النتائج أظهرت خلو المواقع التي تم فحصها من أي ملوثات إشعاعية، وكانت القراءات ضمن الحدود المسموح بها”. مؤكدا, ان الهيأة مستمرة في تنفيذ الجولات الرقابية الدورية لضمان سلامة المواد المستخدمة في القطاع الصناعي، ومنع أي تلوث إشعاعي قد يشكل خطراً على البيئة والصحة العامة.

ت/م.م