واع/ اسرائيل تطبق قواعد جديدة صارمة على منظمات الاغاثة
واع/ بغداد
طبقت الحكومة الاسرائيلية ،اليوم السبت ، قواعد جديدة صارمة على منظمات الإغاثة التي تعمل على مساعدت الفلسطينيين.
وبحسب مصادر اعلامية مطلعة ، فإن الضوابط الإسرائيلية الجديدة تأتي في إطار جهود أوسع لتقليص مساحة عمل المنظمات الإنسانية، وبينت أن إسرائيل ستطبق قواعد جديدة تشمل التأشيرات وتسجيل المنظمات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.
وأشارت إلى أن الضوابط تشمل التحقق من إن كانت منظمات الإغاثة أو موظفوها قد دعوا لمقاطعة إسرائيل، كما تشمل مراجعة إن كانت منظمات الإغاثة أو موظفوها أنكروا وجود إسرائيل كدولة يهودية.
من جانبها قالت منظمات الإغاثة : إن “القيود الإسرائيلية الجديدة تقوض جهودنا في الضفة الغربية وقطاع غزة”، معربةً عن قلقها بشكل خاص من إلزامها بتقديم أسماء وأرقام هويات موظفيها الفلسطينيين.
ت/م.م


