واع / مدير مستشفى يحدد موعد وصول لقاح كورونا الى العراق

واع/بغداد /م.ا

توقع مدير مستشفى الشيخ زايد د. معتز مجيد،اليوم السبت ، ان يصل لقاح لفيروس كورونا الى العراق منتصف عام 2021، فيما حدد عدة اسباب ستؤدي الى ارتفاع الاصابات بكورونا خلال الايام المقبلة.

وذكر مجيد في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “عبور العراق لحاجز الـ 4 الالف اصابة بفيروس كورونا كان متوقعاً لوجود اسباب كثيرة منها عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية”.

وأضاف، أن “الالتزام لدى المواطنين اصبح اقل بكثير خاصة في لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وهناك استهانة كبيرة بالفيروس”، مبينا أن “خلية الازمة تحتاج الى قرارات جديدة كحظر او كاجراء اخر بشأن المصابين بكورونا”.

وتابع مجيد أن “المناطق الشعبية وخاصة الاسواق لا يوجد فيها اي التزام والحياة فيها طبيعية جداً دون تباعد اجتماعي او اي اجراء ويجب ان تكون هناك غرامات على غير الملتزمين”.

ولفت مدير مستشفى الشيخ زايد، الى أن “العائلة التي يصيبها فيروس كورونا تقوم بالالتزام بعد الاصابة، وهذا امر غير صحيح والاصابات سترتفع اكثر من 5000 اصابة خلال الايام المقبلة لعدم وجود اي حذر من قبل المواطنين”

واشار مجيد انه “لا يوجد حتى الان اثبات علمي بان لقاح كورونا سيصل الى العراق ولا نعرف ما مدى فعالية اللقاح الروسي”، متوقعا ان “يصل اقرب لقاح كورونا

وختم بالقول “مع ذلك وزارة الصحة مستمرة مع الجهات المعنية في روسيا وغيرها من الدول لبحث هذا الملف واي لقاح تثبت فاعليته وصلاحيته للاستخدام البشري سيكون العراق من اولى الدول التي تستخدمه”.

وسجل العراق اليوم اعلى حصيلة اصابات بفيروس كورونا منذ دخول الفيروس بلغت 4239 اصابة.