واع/ التخطيط تتابعُ مشروع هدم وإعادة بناء 20 مدرسة بمحافظة بابل

واع/ بغداد/م.ا

اعلنت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء ، إن اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة مشاريع المدارس في الوزارة، زارت مشروع هدم وإعادة بناء (20) مدرسة في محافظة بابل، لتكون بديلة عن المدارس القديمة الآيلة للسقوط .

واوضحت في بيان تلقته ( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) :” إن المدارس تنفذ بطريقة البناء الكونكريتي الجاهز، وبأحدث المواصفات المُعتمدة وبسعات مختلفة (6.9.12.18.24) صفا دراسيا، وبنظام الطابق الواحد والطابقين والثلاثة طوابق، موزعة على اقضية ( المسيب ، والهاشمية ، والمحاويل )، وتحتوي بالإضافة إلى الصفوف الدراسية على غرف للإدارة والتدريسيين ،مع مُختبرات ومطابخ ومخازن، وغرفا للكهرباء ومجاميع صحية، وساحات انتشار الطلاب والسياج الخارجي .

واضافت :” تم اكمال (15) مدرسة، والعمل مستمر في المدارس المتبقية، حيث بلغت نسبة الإنجاز (88%)، ومن المؤمل إنجازها مُنتصف العام الحالي.

ت/م.م