واع / العلاق: العملات الرقمية ستسهم في تشكيل النظام المصرفي التقليدي

واع / بغداد/ ز.ن

أكد محافظ البنك المركزي، علي العلاق، اليوم الاثنين، أن العملات الرقمية ستسهم في إعادة تشكيل النظام المصرفي التقليدي.

وقال العلاق في كلمة له خلال مؤتمر إصلاح القطاع المصرفي العراقي نقلها مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “البنك المركزي يهدف إلى تحقيق اقتصاد متطور”، مؤكداً أنه “لا بد من زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير بمجالات الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف، أن “العملات الرقمية يمكن أن تؤدي الى إعادة تشكيل النظام المصرفي التقليدي”، لافتاً إلى أن “البنك المركزي يعلن استعداده لتنفيذ خطة إصلاح القطاع المصرفي”.

ت/ ز.ن