واع / العدل تطلق خدمتي السند العقاري وفتح البيان العقاري الإلكترونية

واع / بغداد / م . أ

أعلنت وزارة العدل، اليوم الاحد ، إطلاق خدمتي “السند الإلكتروني” و”فتح البيان العقاري” في مديرية التسجيل العقاري في الشعب، ضمن مشروعها للتحول الرقمي وتبسيط الإجراءات، وذلك بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ودائرة التخطيط في الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)،” ان هذه الخطوة تهدف إلى تمكين المواطنين من إنجاز معاملاتهم العقارية إلكترونيًا، بما يسهم في تقليل الزخم على دوائر التسجيل، ورفع مستوى الشفافية والكفاءة في الأداء، فضلاً عن تقليص الوقت والجهد وتحقيق العدالة في تقديم الخدمات.

واضافت :”ان هذا الانجاز يأتي بناء على توجيهات وزير العدل الدكتور خالد شواني، بالإسراع في استكمال متطلبات إطلاق هذه الخدمات في جميع الدوائر العقارية، مشددًا على أهمية الانتقال إلى الأنظمة الذكية في تقديم الخدمة العامة، بما يتماشى مع توجهات الحكومة نحو التحول الرقمي الشامل.

ت / ر . م