واع/ افتتاح اضخم مهرجان للابتكارات الهندسية في جامعة كركوك
واع/ كركوك:ن.ح
افتتح محافظ كركوك ريبوار طه ورئيس جامعة كركوك الدكتور عمران جمال حسن، مهرجان كركوك الثالث للتكنولوجيا في كلية الهندسة.
وذكر مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , ان عمداء الكليات ورؤساء الفروع والأقسام والباحثين والطلبة اطلعوا على الأروقة الفنية والتقنية المتنوعة واستمعوا الى أصحاب الابتكارات والقائمين على النتاجات العلمية ، ولاسيما في المجالات الصناعية والهندسية والصحية والزراعية والطاقة والطاقة المتجددة والنشاطات الرياضية والفنية والعلوم.
وحث رئيس الجامعة على تنمية بيئة البحث التطبيقي وتعزيز الابتكارات العملية التي تخدم المجتمع والإفادة منها لتحقيق التكامل المطلوب مع الوزارات والمؤسسات واستثمار العروض والنتاجات التي تقدمها الجامعات.
وأشاد المحافظ بجهود رئيس جامعة كركوك وعمداء الكليات ودورهم الريادي في تنمية قدرات ومواهب طلبة الجامعة من خلال المشاركة في مهرجان الابتكارات العلمية الذي يعد من أهم المشاريع التي تخدم المصلحة العامة في المحافظة وإمكانية تطبيق بعض المشاريع الهندسية والإلكترونية على ارض الواقع.
ت/م.م


