واع/ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات جوية مشتركة

واع/ بغداد

نفذت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، تدريبات جوية مشتركة فوق شبه الجزيرة الكورية، بمشاركة قاذفة قنابل أمريكية واحدة على الأقل من طراز /بي-1بي/، في إظهار للقوة ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية.

وذكرت  مصادر اعلامية نقلا عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن التدريبات التي شاركت فيها أيضا طائرات كورية مقاتلة من طراز /إف-35 إيه/ و/إف-16/ وطائرات /إف-16/ أمريكية، تهدف إلى إظهار قدرات الحليفين على الرد على التهديدات النووية والصاروخية المتقدمة من كوريا الشمالية”.

ولم تحدد الوزارة الموقع الدقيق للتدريبات أو عدد قاذفات /بي-1بي/ التي شاركت فيها”.

يذكر، أن آخر مرة أجرى فيها الحليفان تدريبات جوية مماثلة كانت في فبراير/شباط الماضي.

ت/م.م