واع/نجدة بغداد تقبض على عدد من المتهمين ضمن ممارسات امنية في العاصمة

واع/بغداد/ع.ف

اعلنت مديرية نجدة بغداد،اليوم الاثنين، ممارساتها الامنية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان”دوريات نجدة بغداد، وسرية الدراجات، ووحدة الكلاب البوليسية (K9) نفذت ممارسات أمنية مختلفة ضمن مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ولجانبي الكرخ والرصافة، وتحديدا ضمن قواطع نجدة (السيدية. بغداد الجديدة )، وكذلك  تفعيل أجهزة حاسبات اللابتوب، والتي تحتوي على قاعدة بيانات للسيارات المطلوبة لأمور تحقيقية، وتأتي هذه الممارسات  لتعزيز الأمن، وفرض هيبة الدولة، وتطبيق القانون في العاصمة الحبيبة بغداد”.

واضافت، انه “تم  نشر الدوريات في أوقات متأخرة من الليل، ونصب سيطرات مفاجئة ثابتة ومتحركة  في مناطق مختلفه بهدف تفعيل الأمن الوقائي بالشكل المطلوب، حيث تم القبض على شخصين وبحوزتهما عمله مزورة (٦٠) الف دولار امريكي مع سلاح غير مرخص نوع مسدس ودراجة نارية مسروقة ضمن منطقة المنصور”.

واشارت المديرية الى انه تم “القبض على (١٨) سيارات مطلوبة  ضبط مركبة وحجز تنفيذي والقبض على على (٢٣٤) متسولا والقبض على (٥٥) مخمورا يعترضون سبيل المارة “.

وتابعت، ان “الدوريات تمكنت ايضا من القبض على (٦٤٥)شخصا مخالفا لتعليمات حظر التجوال، والقبض على شخصين قاما باطلاق العيارات النارية في الفضاء من موكب زفاف ضمن منطقة زيونة والقبض على شخصين مطلوبين جنائيآ وفق المادة (٤٣٢) ضمن مناطق الاعلام والبياع والقبض على (٤) اشخاص يستقلون عجله تريلة محملة ب(٦٧٤) كارتونة مشروبات كحولية مختلفة غير مرخصة ضمن منطقة السيدية “، مشيرة الى انه تم “ضبط دراجات نارية مخالفة للتعليمات القانونية عدد(٢٩٤) وضبط سيارات مخالفة للتعليمات القانونية عدد(١٣١)”.