واع/ جونغ اون يدشن أول مدمرة كورية شمالية من الجيل الجديد

واع/ بغداد

شارك زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في حفل تدشين أول مدمرة من الجيل الجديد تابعة للبحرية الكورية الشمالية، ووصف الحدث بأنه “نقطة انطلاق لبناء قوة بحرية متقدمة”.

وجاءت المراسم تزامنا مع ذكرى تأسيس القوات المسلحة الأولى للثورة الكورية.

ونقلت  مصادر اعلامية كورية عن كيم جونغ أون قوله: إن “هذه المدمرة الهجومية متعددة المهام تمثل تعزيزا لقدرات الدفاع عن السيادة البحرية للبلاد، كما تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق طموح كوريا الشمالية في أن تصبح قوة بحرية متقدمة”.

وأضافت  المصادر, أن كيم جونغ أون شرح خلال الحفل “مبررات بناء أسطول بحري متطور”، مشيرا إلى خطة حكومته لتعزيز القوات البحرية “بوتيرة سريعة لحماية الأمن القومي ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال”.

ت/م.م