واع/ النفط الإيرانية: انفجار ميناء الشهيد رجائي ليس له علاقة بالمنشآت النفطية
واع/ بغداد
أصدرت الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المنتجات النفطية الإيرانية بيانًا بشأن الانفجار والحرائق التي وقعت في منطقة ميناء شهيد رجائي في بندر عباس. وأكدت الشركة في بيانها أن الحادث لا علاقة له بالمصافي أو خزانات الوقود أو خطوط الأنابيب النفطية التابعة لها في المنطقة.
وأوضحت الشركة, أن العمليات الإنتاجية والتشغيلية في المنطقة مستمرة دون أي توقف. كما أضافت أن جميع الفرق الفنية والإغاثية في شركات النفط المتواجدة في المنطقة في حالة تأهب قصوى، بينما تعمل فرق الإطفاء والطوارئ على تقديم الدعم والمساعدة للجهات المختصة لإدارة الحادث.
من جانب آخر، أكد مدير عام إدارة الأزمات في محافظة هرمزغان أن الانفجار ناتج عن حادث في حاويات مخزنة في الميناء، مشيرًا إلى أن المصابين يتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
ت/م.م


