واع/ الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية للأنترنت
واع/ بغداد
أطلقت الصين بنجاح مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان اليوم الثلاثاء .
وتم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية، المجموعة الثالثة من نوعها والتي ستشكّل كوكبة أنترنت، على متن صاروخ من طراز “لونغ مارش -5 بي” مع مرحلة عليا من طراز يوانتشنغ-2 (إكسبيديشن -2) على رأس الصاروخ، ودخلت الأقمار الصناعية المدار المحدد مسبقا بنجاح”.
ويعد هذا الإطلاق المهمة رقم 573 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز “لونغ مارش.
ت/م.م


