واع/ليوم أمس فقط.. 5 مليار دينار إجمالي الإيرادات اليومية المتحققة بالمراكز الجمركية

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت الهيئة العامة للجمارك،اليوم الثلاثاء، أن أكثر من خمسة مليار دينار عراقي أجمالي الإيرادات اليومية المتحققة للمراكز الجمركية  ليوم أمس الاثنين.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن إجمالي ايراداتها “المتحققة ليوم امس الاثنين الموافق ٢٠٢٠/٨/١٧ في مراكزها الجمركية  والذي  بلغ أكثر من خمسة مليار دينار عراقي، على الرغم من تصفير الرسوم الجمركية على الكثير من البضائع  وقلة الاستيرادات بسبب إغلاق أغلب المراكز الحدودية بسبب جائحة كورونا” .

وأضافت، أنها “وفي ظل الظروف العصيبة اقتصاديا وصحيا والتي تمر على بلدنا العزيز تستمر كوادرها العاملة في كافة المديريات و المراكز الجمركية بالمساهمة الفعالة في الوقوف عونا لشعبهم و وطنهم متحدين كافة التحديات ومعوقات العمل للأرتقاء بعملهم وتحقيق اعلى الإيرادات”.

وتابعت الهيئة، انها “ساهمت في تسهيل دخول آلاف الارساليات من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية وعلى مدار الساعة ليلا ونهارا وبجهود ومتابعة مباشرة من قبل الإدارة العليا في الهيئة بغية تسهيل انسيابية دخول الارساليات الى البلد للمواد الأساسية والغذائية خصوصا الأدوية البشرية لإيصالها الى المستهلك في ظل الأزمة الحالية”.