واع/ نائب عن الفتح يحذر من قبول دعم مالي اميركي مشروط: واشنطن تريد تدمير العراق

واع/بغداد/م.ا

قال النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء، إن الكتل السياسية الوطنية سترفض أي املاءات أو شروط قد تفرضها الولايات المتحدة الأميركية على رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، خلال زيارته إلى واشنطن.

وذكر مختار الموسوي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “واشنطن طوال السنوات السابقة لم تعمل على اعمار البلاد أو مساعدة الحكومة العراقية في تجاوز الأزمات السياسية أو الاقتصادية التي كانت تمر فيها، بل عملت على تفكيك العراق وتدميره”.

وأضاف الموسوي، أن “واشنطن حتى وأن عملت على دعم العراق ماليا، فأنها ستفرض شروطا وإملاءات قاسية، تكبل من خلالها الاقتصاد العراقي، وتجعل القرار السياسي رهين سياساتها”.

وتابع النائب عن تحالف الفتح في البرلمان، أن “الكتل السياسية الوطنية ترفض أية املاءات أو شروط قد تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته إلى واشنطن”.

وحدد النائب عن تحالف الفتح، ثامر ذيبان، الثلاثاء (18 آب 2020)، شرطاً للموافقة على الاتفاقيات التي سيبرمها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته واشنطن، مشيراً إلى أن أي اتفاق يعقد يجب أن يكون بعلم وموافقة مجلس النواب العراقي.