واع/ برنامج الأغذية العالمي : تفاقم الجوع بغرب ووسط افريقيا

واع/ بغداد

ا علن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ،اليوم ،عن تفاقم الجوع في غرب ووسط أفريقيا وبلوغه مستويات قياسية جديدة.

ووفقًا لأحدث تحليل للأمن الغذائي تعاني منطقة غرب أفريقيا من أزمة غذائية حادة، حيث يكافح 36 مليون شخص لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى نحو 52 مليون شخص خلال موسم الجفاف من شهر حزيران إلى آب .

ودعا البرنامج إلى توفير الموارد والتمويل للاستجابة الفعالة المنقذة للحياة في غرب ووسط أفريقيا، ووصول المساعدات الغذائية إلى 12 مليون شخص في المنطقة.

ت/م.م