واع/ بوتين يقترح إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في إسطنبول

واع/ بغداد

أقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا في إسطنبول في الـ 15 من مايو/آيار الجاري .

وقال بوتين في كلمة لوسائل الإعلام الأجنبية في موسكو، أن موسكو طرحت مرارا مبادرات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا، لكن كييف كانت ترفضها باستمرار “.

واضاف :”أن روسيا لا تستبعد تمديد هدنة عيد النصر مع أوكرانيا،داعيا كييف لاستئناف المحادثات المباشرة دون شروط مسبقة “.

وتابع الرئيس الروسي: على أوكرانيا أن تتخذ قرارها الآن، بحسب روسيا اليوم “.

وأكد الرئيس الروسي ، إن أوكرانيا حاولت خلال وقف إطلاق النار الذي استمر 3 أيام مهاجمة الحدود الروسية “.

واضاف بوتين في كلمة له اليوم الأحد، أن كييف حاولت ترهيب القادة القادمين إلى موسكو لحضور احتفالات يوم النصر.

ت/م.م