واع/ بوتين يقترح إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في إسطنبول
واع/ بغداد
أقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا في إسطنبول في الـ 15 من مايو/آيار الجاري .
وقال بوتين في كلمة لوسائل الإعلام الأجنبية في موسكو، أن موسكو طرحت مرارا مبادرات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا، لكن كييف كانت ترفضها باستمرار “.
واضاف :”أن روسيا لا تستبعد تمديد هدنة عيد النصر مع أوكرانيا،داعيا كييف لاستئناف المحادثات المباشرة دون شروط مسبقة “.
وتابع الرئيس الروسي: على أوكرانيا أن تتخذ قرارها الآن، بحسب روسيا اليوم “.
وأكد الرئيس الروسي ، إن أوكرانيا حاولت خلال وقف إطلاق النار الذي استمر 3 أيام مهاجمة الحدود الروسية “.
واضاف بوتين في كلمة له اليوم الأحد، أن كييف حاولت ترهيب القادة القادمين إلى موسكو لحضور احتفالات يوم النصر.
ت/م.م


