واع / وزير الموارد: إطلاق 500 متر مكعب في الثانية يومياً لنهر الفرات

واع / بغداد/ ز.ن

كشف وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، عن اتفاق العراق مع تركيا على إطلاق 500 متر مكعب في الثانية من مياه نهر الفرات يومياً.

وقال وزير الموارد المائية في مؤتمر صحفي نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “العراق وتركيا اتفقا على إطلاق 500 متر مكعب يومياً من مياه نهر الفرات”، مشيراً الى أن “هناك لجاناً مشتركة مع كل من إيران وتركيا تواصل العمل على تأمين حصص البلاد المائية من كلا البلدين”.

وأضاف أن “العراق مستمر بتنفيذ بنود الاتفاقية الإطارية مع تركيا، ومن ضمنها قيام الجانب التركي بتنفيذ مشاريع البنى التحتية في قطاع الري وضمان استمرار الإطلاقات المائية من الأراضي التركية”.

ت/ ز.ن