واع / القطاع الحكومي والخاص مسؤولية مشتركة  لادارة ملف المياه

واع / بغداد/ ز.ن

أكد المهندس عمار المالكي مدير عام المديرية العامة للماء على المسؤولية المشتركة بين القطاعين العام والخاص بإدارة ملف المياه خلال تفقده للأجنحة المشاركة في مؤتمر بغداد الدولي للمياه المنعقد في فندق بابل بضمنها جناح المديرية العامة للماء للفترة( 24-26/5/2025) واعتبارها ثروة وطنية كبرى.

وأضاف مدير عام المديرية العامة للماء لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) يجب علينا أدارة هذا الملف الوطني الحيوي الكبير الذي يكون بتماس مباشر مع المواطنين من خلال تطبيق نظام الاتمتة لمديريات ( الماء والمجاري والبلديات ) والجباية  الالكترونية ، ونحن مستمرون بتنفيذ و اكمال تنصيب ما لا يقل عن (٢،٥٠٠،٠٠٠) مليونان ونصف المليون من اجهزة المقاييس المائية لكافة محافظات العراق للحد من تبذير المياه والمساهمة الفعالة في ترشيد استهلاك الماء الصالح للمواطنين.

ت/ ز.ن