واع / الساعدي يزور رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
واع / بغداد/ ز.ن
زار الدكتور ناظم الساعدي،، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي الدكتور محي القزويني في بغداد، مهنئًا إياه بتسلمه مهامه الجديدة، ومؤكدًا حرص مجلس النواب على دعم عمل المجلس وتفعيل دوره في بناء جهاز وظيفي مهني يعتمد الكفاءة والنزاهة.
وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي وترسيخ مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص في شغل الوظائف العامة. وأشاد الدكتور الساعدي بالدور الحيوي لمجلس الخدمة الاتحادي في تنظيم شؤون الخدمة المدنية على أسس مهنية بعيدًا عن المحاصصة والتدخلات السياسية.
واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الساعدي اكد على التزام مجلس النواب بتوفير الغطاء التشريعي والرقابي الداعم لجهود المجلس، لاسيما فيما يخص قوانين الخدمة العامة والتعيينات، بما يضمن الشفافية وإنصاف الخريجين والكفاءات من مختلف المحافظات.
من جهته، ثمّن الدكتور محي القزويني هذه الزيارة، معبرًا عن اعتزازه بدعم الدكتور الساعدي واهتمامه بتعزيز مؤسسات الدولة، ومؤكدًا التزام المجلس بتطبيق مبادئ العدالة في التعيين والترقية والتطوير الوظيفي، بما يلبي طموحات
المواطنين ويعزز ثقتهم بالمؤسسات الحكومية.
وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والتواصل بين مجلس النواب ومجلس الخدمة الاتحادي، بما يخدم مصالح الوطن والمواطن.
ت/ ز.ن


