واع/ الكيان الصهيوني يمنع وفدا وزاريا عربيا من دخول رام الله

واع/ بغداد

ذكر مصدر فلسطيني مسؤول ، ان اسرائيل ابلغت السلطة الفلسطينية انها ستمنع دخول الوفد الوزاري العربي، الذي كان سيزور رام الله ولقاء الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء، غدا الاحد.

واوضح المصدر الفلسطيني:” ان اتصالات عربية فلسطينية تجرى لالغاء قرار اسرائيل منع الوفد الوزاري العربي من زيارة الضفة الغربية”.

واضاف: ” ان قرار اسرائيل منع الوفد الوزاري العربي هو تنفيذ لسياسة حكومة نتنياهو في اضعاف السلطة الفلسطينية بعد ان علمت ان الوفد جاء لدعم السلطة ماليا وسياسيا”.

وقال المصدر الفلسطيني المسؤول: ” ان القيادة الفلسطينية تستنكر القرار الاسرائيلي بشدة وتحذر من تبعاته”.

وفي وقت سابق، اكد السفير الفلسطيني لدى السعودية مازن غنيم:” ان اللجنة الوزارية العربية الاسلامية بشأن غزة برئاسة المملكة ستزور مدينة رام الله، الاحد”.

واشار السفير الفلسطيني الى :” ان الوفد سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا “.

وقال غنيم ان اجندات الزيارة ستشمل بحث آليات الحراك العربي المشترك، لحشد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ت/م.م