واع/ إيران تبدأ إعادة الحجاج عبر الحدود العراقية

واع/ بغداد

أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اليوم الأحد ، عن بدء عودة الحجاج الإيرانيين إلى البلاد من خلال برنامج سفر مشترك جوي – بري.

وذكرت المنظمة في بيان ,أن “ذلك سيتم عبر الحدود البرية مع العراق، اعتبارًا من اليوم الأحد (15 حزيران)”.

من جانبه، قال رئيس هيئة الحج الإيراني، علي رضا، إنه “سيتم نقل الحجاج أولاً من المدينة المنورة إلى منفذ عرعر (الحدود العراقية) عبر رحلات داخلية، ثم سيتوجهون إلى النجف أو كربلاء بحافلات خاصة ومن ثم إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ويأتي هذا في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، وبعد تقارير إيرانية عن هجمات إسرائيلية استهدفت مواقع في البلاد.

ت/م.م