واع/ المفوضية تتوعد كل من يشتري بطاقات الناخبين

واع/ بغداد/م.ا

توعدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد ، كل من يشتري بطاقات الناخبين.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ,أنه “نظراً لقرب موعد اجراء انتخاب مجلس النواب العراقي 2025، تود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن تبين للرأي العام ولجميع المعنيين بالشأن الانتخابي، انها تتخذ الاجراءات اللازمة لمنع حدوث اية خروقات تهدد سلامة العملية الانتخابية”، مشيرة الى، أنه “نعلم الجميع بإن عملية بيع أو شراء بطاقات الناخبين البايومترية أو الشروع بهذا الفعل، واستغلال موارد الدولة لاغراض انتخابية، هي من الجرائم الانتخابية التي يعاقب عليها القانون (سواء كان المخالف ناخباً أو مرشحاً أو تحالفاً أو حزباً سياسياً)”.

ونوهت وفق البيان، أنه “فضلاً عن الاجراءات القانونية التي ستتخذ بحق من يثبت قيامه بالافعال المذكورة اعلاه، فإنّ المفوضية ستتخذ عقوبات رادعة اخرى قد تصل إلى استبعاد المرشحين المخالفين والغاء المصادقة عن التحالفات والأحزاب السياسية المخالفة”.

ت/م.م