واع/ التربية تستعد لاطلاق مسار رقمي جديد لتوزيع الملاكات عبر نظام EMIS
واع/ بغداد/م.ا
باشرت وزارة التربية اولى خطواتها نحو اتمتة توزيع الملاكات التعليمية عبر نظام اإدارة المعلومات التربوية (EMIS) .
وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان الاجتماع التحضيري الاول الذي عقدته اللجنة المختصة،برئاسة المهندس عمار عبدالله عباس ، بحث آليات تحديث الضوابط الورقية وتحويلها إلى نظام رقمي موحد، بهدف تقليص الاجتهادات الفردية وضمان دقة البيانات، ومراجعة كيفيات النقل والتنسيب وتسوية الملاك، في توجه سيسهم كثيرا في تحقيق العدالة والشفافية للملاكات التربوية ويعزز من كفاية الإدارة التربوية ضمن مسار التحول الرقمي الحكومي.
ت/م.م


