واع/ وفاة الرئيس الاسبق لهيئة الاستثمار سامي الاعرجي

واع/ بغداد

نعت الهيئة الوطنية للاستثمار ، رئيسها الاسبق سامي الاعرجي ، الذي وافاه الاجل اليوم الاثنين في العاصمة بغداد ، اثر مرض عضال .

عرف الراحل ” سامي رؤوف تقي مهدي الأعرجي بالأكاديمي والسياسيّ المخضرم ،كما تقلد وشغل مناصب عدة مهمة ، آخرها بعد العام (2003) وكيل وزير الصناعة والمعادن ، ثم رئيساً للهيئة الوطنية للاستثمار منذ العام (2009) ، حتى قرر مجلس الوزراء في 20/11/2019 احالته الى التقاعد لتجاوزه السن القانوني ، بعدما شغل المنصب ل11 عاماً، عبر حزب الدعوة الاسلامية.

وساعد الاعرجي ، الهيئة الوطنية للاستثمار ، في وضع رؤية واضحة لمتطلبات الاقتصاد العراقي ، ويحسب له السبق في إانجازات عديدة ، منها دائرة النافذة الواحدة في قانون الاستثمار.

ت/م.م