واع/ الإعمار تشارف على إنجاز مشروع مجاري الرفاعي في ذي قار
واع/ بغداد/م.ا
أشرفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الإثنين ، على إنجاز مشروع مجاري الرفاعي في محافظة ذي قار.
وذكر المركز الإعلامي للوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , أن “المشروع ينفذ بإشراف المديرية العامة للمجاري التابعة للوزارة، وسيعمل بطاقة تصميمية تبلغ (50,000) متر مكعب في اليوم، مما سيخدم نحو (250,000) نسمة من أهالي القضاء”.
وأضاف البيان, أن “المشروع سيسهم في تحسين الواقع الخدمي والبيئي، وإنتاج مياه معالجة صالحة للسقي الزراعي، فضلاً عن إنشاء محطة رفع ثقيلة وخط ناقل بطول (4,000) متر، ليتم تصريف المياه المعالجة إلى نهر الغراف”.
ت/م.م


