واع/ النوري: كتلة الاعمار والتنمية النيابي  مشروع وطني وسيادي

واع / ميسان / ك.ع

أعلنت” النائبة رقية رحيم النوري رئيس كتلة الفراتين النيابية في تصريح لها نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) عن مشروع تحالف “كتلة الاعمار والتنمية النيابي” وهو تكتل وطني جديد في مجلس النواب يضم :

–       تيار الفراتين .

–       حركة سومريون .

–       تجمع أجيال .

–       تحالف العقد الوطني .

–       تحالف حلول الوطني .

ومن جانبها أوضحت” رئيس كتلة الفراتين النيابية : ان تحالف “كتلة الاعمار والتنمية النيابي” هو مشروع تنموي متكامل يهدف الى إعادة بناء الدولة على أساس التمنية العادلة والاستقرار السياسي والتمثيل النيابي الفاعل , كما انه يركز على تشريع قوانين تدعم الاعمار والخدمات في جميع محافظات العراق , من اصلاح الاقتصاد وتنشيط الزراعة والصناعة وجذب الاستثمار .

وأضافت” النائبة رقية النوري : ان من ضمن اهداف الكتلة هو ممارسة رقابة حقيقية لمكافحة الفساد وحماية المال العام , ودعم الاستقرار السياسي ورفض الصراعات العبثية , كذلك تمثيل الصوت الوطني وتقديم الحلول لا الشعارات , ناهيك عن اسناد الحكومة او محاسبتها حسب التزامها بالدستور والمصلحة الوطنية او مخالفتهما .

وذكرت” النوري : الكتلة ترى ان الاعمار هو مشروع وطني وسيادي , لا شعار انتخابي , لان العراق يستحق من يبنيه , لا من يزايد عليه .

وفي خبر سابق اعلن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني : تحالفه الانتخابي لخوض الانتخابات النيابية المقبلة باسم “ائتلاف الاعمار والتنمية” ويضم التحالف ( تيار الفراتين , برئاسته الى جانب ائتلاف الوطنية , وتحالف ابداع كرلاء , وتجمع سومر , واجيال , وتحالف الحلول الوطني ) , برئاسه كل من رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي , ووزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي والنائب محمد الصيهود , ووزير الصناعة الأسبق محمد صاحب الدراجي .

ت/ ز.ن