واع/ناهدة الدايني تعلن انسحابها من تحالف المدن المحررة والمشروع العربي وتوضح الأسباب

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، ناهدة الدايني، الأحد، انسحابها من تحالف المدن المحررة ومن المشروع العربي.

وقالت الدايني، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ): “سأبقى نائب مستقل في البرلمان دون الانضمام او حسابي على اي كتلة سياسية وسأبقى نائب امثل العراقيين واهلي في ديالى ونائب مستقل عن محافظة ديالى”.

وأضافت: “سأوضح اسباب الانسحاب والتي كانت من بداية دخولي للمشروع قسم منها يخص منهج المشروع واستحقاق ديالى وقسم اخر  وحدة القرار داخل الكتلة”.

وتابعت الدايني، أن ” المشروع العربي قد حصل على المركز الاول في انتخابات ٢٠١٨ وبعدد ٣نواب  ولولا الوضع الامني كان قد حصل على اكثر من ذلك”.

وأكدت النائب، أنها واجهت “هذه الدورة واجهت ضغوطًا كبيرة حرمتني من تحقيق أهداف ناخبيني بسبب الصراعات بين الزعامات السنية وقادة الكتل وانعكس هذا الصراع على النواب وتقديمهم الخدمات ومواقفهم داخل محافظاته”م.

وعاهدت: “أهلي في ديالى انني سأبقى على العهد معهم وسأقدم كل ما استطيع من خلال الفترة المتبقية لمجلس النواب العراقي.”

يذكر ان الدايني وهي نائب للمرة الثالثة, فازت في الدورة الثانية, والثالثة فازت بالمركز الاول على كل الكتل السياسية وكانت ضمن اربع نساء حققن مقاعد خارج الكوتا بواقع ٢٩الف صوت.

وحصلت في انتخابات  عام ٢٠١٨ على المركز الاول على كل الكتل السياسية في محافظة ديالى  بواقع ٢٦ الف صوت  وكانت ثاني امرأة بالأصوات على مستوى العراق. وتعرضت لأكثر من محاولة اغتيال واعطت اثنين من اخوانها شهداء بسبب مواقفها من احداث ديالى . وقادت قائمة القرار العراقي لانتخابات ٢٠١٨ في ديالى.