واع / الناطق باسم الداخلية يعلن نتائج حملة أمنية كبرى نفذت لمطاردة المتهمين والمطلوبين في البصرة

واع / بغداد / م .أ

اعلنت وزارة الداخلية، الأحد، عن نتائج حملة أمنية كبرى نفذت لمطاردة المتهمين والمطلوبين في محافظة البصرة.

وذكر بيان لـ المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إنه “حسب توجيهات وزير الداخلية، عثمان الغانمي، نفذت قوة امنية كبيرة للثلاثة ايام الماضية وبإشراف ومتابعة ميدانية من قبل قائد شرطة محافظة البصرة اللواء عباس ناجي ادم، لتنفيذ أوامر القبض بحق مطلوبين للعدالة في كافة أنحاء المحافظة”.

وأضاف اللواء المحنا، أن “العمليات أسفرت عن القاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين قضائيا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب والقاء القبض على 304 متهم مطلوبين قضائيا وفق مواد جنائية مختلفة كما تم ضبط 12 بندقية كلاشنكوف و 1 بندقية نوع RBK و 2 بندقية نوع GC وأعتدة مختلفه و 3 مسدس”.

وتابع: “كما تم ضبط مواد مخدرة وادوات تعاطي المخدرات و حبوب مخدرة وتمت إحالتهم إلى القضاء لينالو جزائهم العادل المحافظة”، لافتاً إلى أن “الحصيلة الامنية لمفارز افواج شرطة الطوارئ وشرطة النجدة، شملت ضبط (1,985 ) عجلة و (1,481) دراجة نارية مخالفة لقواعد وتعليمات مديرية المرور”.

وأوضح، أن “هذه العملية تأتي ضمن حملات تفتيش مستمرة بغية بسط الامن والاستقرار في المحافظة”، مؤكداً ان “شرطة محافظة البصرة ماضية في عمليات فرض القانون لطمئنت المواطن بوجود قوات أمنية قادرة على حفظ الأمن والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة”.