واع / الشمري يحذر من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية مع اقتراب موعد الانتخابات

واع / بغداد / م .أ

حذر نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري، الاحد، من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية مع اقتراب موعد الانتخابات.

وذكر بيان لـ الشمري تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  ان”الجماعات الإرهابية الراغبة بخلط الأوراق تحاول تصعيد وتيرة العمليات الإرهابية من تفجيرات وهجمات مسلحة واغتيالات بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الحديث عن اقتراب موعد الانتخابات”.

واضاف، ان”سيناريو العجلات المفخخة والاغتيالات والمشاهد الدموية كانت دائما ترافق مرحلة الانتخابات لمحاولة إرهاب المواطنين وخلط الأوراق وخلق الفتن من قبل أطراف مختلفة لاتريد للعراق التقدم ولو لخطوة واحدة بالمجال الديمقراطي”.

واشار الى، ان”ماجرى بالأيام الماضية وما نتوقع حدوثه بالأيام اللاحقة، يجعلنا أمام مسؤولية وطنية وقانونية في مطالبة الوزارات الأمنية والاستخبارية بكافة صنوفها، بوضع خطط استثنائية واستباقية بهذه المرحلة وعلى مراحل تمتد إلى موعد الانتخابات وما يتلوها لحين إعلان النتائج و تشكيل الحكومة المقبلة، لنضمن بقاء قواتنا الأمنية متقدمة خطوة على الجماعات الإرهابية لإفشال جميع مخططاتها التي باتت مكشوفة للجميع بغية حقن الدماء وتفويت الفرصة على تلك الجماعات في تحقيق ما تصبو إليه“.