واع/ الصحة تدعو وسائل الاعلام بتشديد برامج التوعية عن كورونا

واع/بغداد/م.ا

دعت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، المؤسسات الاعلامية والفضائيات بتشديد اهتمامها بالتوعية بشان فيروس كورونا، مؤكدة ان المؤسسات الصحية هي المعنية بتقديم العلاج لاسيما للحالات المتأزمة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  انها  “سخرت ومنذ بداية الجائحة  كل اداراتها العليا والمعنيين ومجموعة من الكوادر الطبية المعنية بالتصريح بالقضايا التوعوية التي تواكب المرحلة” ، مشرة  الى ان “الزيادة في عدد الاصابات ناجم عن ضعف الوعي وضعف التزام الكثير من المواطنين باجراءات الوقاية “.

واوضح ان “المشكلة الاكبر التي تواجه موضوع التوعية هي الاعداد الكبيرة التي تصاب واغلبها لا تظهر عليهم الاعراض مما يكونون سبب في نقل العدوى للاعمار الاخرى والمواطنين الذين بعضهم وضعهم الصحي والمناعي لا بتحمل الاصابة” .

وشددت الوزارة على “ضرورة الاهتمام بالجانب التوعوي من قبل المؤسسات الاعلامية كافة وتكريس ساعات عدة مخصصة للتوعية”، موضحة ان “دائرة التوعية والاعلام في وزارة الصحة والبيئة وقسم الاعلام في الوزارة يوفران  كل انواع المساعدة لغرض تامين برامج توعوية مفيدة للمواطنين”.

وبينت ان “شرطة محافظة البصرة ماضية في عمليات فرض القانون لطمأنة المواطن بوجود قوات أمنية قادرة على حفظ الأمن  والاستقرار في المحافظة”.