واع / جامعة القادسية تعلن عن انتهاء الامتحانات الالكترونية النهائية بنجاح/ تقرير

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

اعلن رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري عن انتهاء الامتحانات الالكترونية النهائية لطلبة الجامعة للعام الدراسي 2019 -2020، بنجاح والتي جرت بظروف استثنائية لا تخلو من التحديات الكبيرة بسبب فرض الاجراءات الوقائية لتفشي جائحة كورونا وتوقف الدوام .

وقال الجبوري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قسم الاعلام في قاعة نيبور بالجامعة بمشاركة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور عامر دحام البديري ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رحيم جبار الحمزاوي وعمداء كليات الجامعة وحضره مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع في معرض كلمته لقد حطت الامتحانات النهائية الإلكترونية رحالها وهي تعلن نجاح هذه التجربة الفريدة التي ألجأتنا إليها ظروف الوباء القاهرة، فقد كانت إرادة الله ومشيئته هي الأفضل والأكمل إذ اطلعنا على تجربة جديدة ماكان لنا أن نمر بها لو لا هذه الظروف.

مؤكدا التحاق (19059) طالب وطالبة من الدراستين الصباحية والمسائية، ليؤدوا الامتحانات النهائية بإصرار كبير، وهمة عالية، لغرض تجاوز هذه المرحلة الراهنة والحساسة في تأريخنا المعاصر. فيما بلغت نسبة النجاح 97.7

مبينا ان كليات الطب وطب الاسنان والتمريض والاثار وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حققت نسبة نجاح 100%

واشار الى ان تجربة الامتحانات الالكترونية أفرزت لنا رجالا ما هان عليهم أن تخسرَ أجيالُ العراق العظيم هذه السنة الدراسية، فتناخى زملاؤنا أساتذة جامعة القادسية  وانتظموا في الورش والدورات وتواصلوا ليقدموا الدروس والمحاضرات الإلكترونية بدقة كبيرة لغرض إكمال المادة العلمية وإيصالها إلى طلبتهم.
وشمروا سواعدهم مرة أخرى لإكمال متطلبات السنة الدراسية فأنجزوا الامتحانات النهائية بكافة أشكالها بدقةٍ كبيرةٍ ليواصلوا مع أبنائهم السيرَ الحثيث في طريق بناء العراق العظيم.

منوها الى ان التعليم الإلكتروني لم يكن له أن يكون ويستمر لولا المتابعة العالية والدقيقة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسادة الوكلاء وجميع الكوادر المتقدمة في الوزارة والساندة لها ، فضلا عن الدور العملاق للفريق الوزاري الموقر الذي تابع وتواصل وتجاوب مع جميع متطلبات إنجاح هذا النظام الإلكتروني الجديد ليصبح جزءا مهما من المنظومة التعليمية في الحاضر والمستقبل بإذن الله.

مشيدا في الوقت ذاته بجهود كافة منتسبي جامعة القادسية لما قدموا من جهود رائعة في سبيل تجاوز هذه المرحلة الصعبة واكمال العام الدراسي بكل حرص وتفان.

يشار الى ان جامعة القادسية التي اسست في العام ١٩٨٧ تضم “١٨” كلية في مختلف الاختصاصات