واع/ الصحة : مستشفى الشيخ زايد في بغداد سيغلق بشكل كامل

واع/ بغداد/م.ا

اعلنت وزارة الصحة عن موعد غلق مستشفى الشيخ زايد في بغداد بشكل كامل .

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، انه :”بناءً على توجيهات وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وبحسب القرارات الصادرة عن وزارة الصحة، تم بتاريخ 1 آب 2025 غلق ردهات مستشفى الشيخ زايد في بغداد بشكل مؤقت، باستثناء ردهات الطوارئ الباطنية والجراحية التي واصلت استقبال الحالات المرضية لحين استكمال الترتيبات اللازمة”.

واوضحت :” ان دائرة صحة بغداد/الرصافة ، باشرت بعملية تفريغ ونقل الاثاث والتجهيزات الطبية الى المؤسسات الصحية الاخرى التابعة للدائرة، لضمان الاستفادة منها واستمرار تقديم الخدمات الطبية”.

واشارت الى :” ان يوم 31 آب 2025 سيكون موعداً لاغلاق قسم الطوارئ، ليُغلق المستشفى بشكل كامل، على ان يتم توزيع خدمات الطوارئ كالآتي:

• الطوارئ الباطنية: إلى مستشفى الكندي التعليمي.

• الطوارئ الجراحية والكسور: إلى مستشفى الواسطي.

وتابعت :” بتاريخ 1 أيلول 2025، سيتم تسليم مبنى المستشفى الى الجهة المنفذة للبدء باجراءات الهدم واعادة البناء ، ضمن مشروع تطوير شامل يهدف إلى إنشاء صرح صحي متكامل يواكب الاحتياجات الخدمية ضمن خطط الوزارة الستراتيجية لتطوير البنى التحتية للمؤسسات الصحية، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الكرام.

ت/م.م