واع / السفير العراقي في الاردن : انا بصحة جيدة ولم اخضع للحجر الصحي

واع  / بغداد / ن .ن

اعلن السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري،  الاثنين ، أن نتيجة فحص فيروس كورونا التي خضع لها  جاءت سلبية.

وذكر  العذاري، في تغريدة له عبر منصة “تويتر”، تابعته ( وكالة انباء ءالاعلام العراقي / واع )  “شكري وامتناني لكل من اتصل للاطمئنان عني بعد الأخبار التي تم تداولها بشأن وجودي بالحجر الصحي. انا بصحة جيدة ولم اخضع للحجر الصحي وحرصا مني بالالتزام بتعليمات الصحة والسلامة في الاردن الشقيق تم اخذ مسحة لي عصر اليوم والنتيجة والحمدلله سلبية، اتمنى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة”.

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد عودة العضايلة، اليوم، أن نتائج فحص وزير الاتصالات العراقي أركان شهاب الشيباني بفيروس كورونا التي أجريت له في الأردن إيجابية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، عن العضايلة قوله إن ذلك تطلب تنفيذ الإجراءات الطبية المعمول بها حماية لصحة ضيف الأردن خلال وجوده في المملكة ضمن زيارة عمل رسمية.

وأكد أن الوزير الشيباني محط ترحيب ورعاية واهتمام في الأردن، وله كامل الحرية في تلقي العلاج في المملكة أو العودة للعراق.

وكان الشيباني قد وصل إلى الأردن يوم الجمعة الماضي في زيارة رسمية، وأُجري له فحص كورونا ضمن إجراءات البروتوكول الصحي المعمول به للوفود الرسمية.

وقال القيادي في تيار الحكمة العراقي، فادي الشمري، الأحد إن القمة العراقية المصرية الأردنية قد تؤجل بسبب “اكتشاف إصابة وزير الاتصالات العراقي أركان شهاب والوفد المرافق له” بفيروس كورونا المستجد لدى وصولهم مطار عمان.

وبحسب الشمري، فقد تم حجر الوفد المرافق للوزير وبعض الدبلوماسيين.