واع/ هانت اويل الامريكية تستأنف انتاج النفط في اقليم كردستان

واع/ بغداد

اعلنت شركة “هانت اويل” الامريكية، اليوم السبت، استئناف عملياتها في اقليم كردستان، بعد نحو شهر من هجوم بطائرات مسيرة استهدف احد حقولها في مدينة دهوك.

 وقال متحدث باسم الشركة : ” ان الانتاج من المتوقع ان يعود إلى طبيعته بنهاية الشهر الجاري”.

وجاءت هذه التصريحات في اعقاب اعلانات مماثلة لشركات نفطية اخرى، بينها شركة “دي ان او” النرويجية، التي اعلنت استئناف انتاج النفط في حقول الاقليم التي تعرضت لهجمات بطائرات مسيّرة الشهر الماضي.

ت/م.م