واع/ القانونية النيابية: تعديل سلم الرواتب يحتاج الى قرار حكومي وليس برلماني
واع/ بغداد
اكدت اللجنة القانونية النيابية ان تعديل سلم رواتب الموظفين يحتاج الى قرار حكومي وليس برلماني .
وقال نائب رئيس اللجنة محمد عنوز ، في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان حديث بعض اعضاء مجلس النواب بشان تعديل قانون الخدمة المدنية وسلم الرواتب في البرلمان ، في الوقت الحالي غرضه الدعاية الانتخابية فقط ، على اعتبار ان هذا القانون يحتاج الى قرار حكومة وليس برلماني لان فيه جنبة مالية ، ولكي لا يتكرر تشريع قانون في البرلمان ويواجه طعنا حكوميا مستقبلا .
واوضح, ان البرلمان معطل حاليا لاسباب كثيرة ، وهذا التعطيل يضر بمصلحة البلد من حيث اقرار وتشريع القوانين المهمة التي يحتاجها المواطن قبل انتهاء الدوري الحالية للبرلمان .
ت/م.م


